.::||[ آخر المشاركات ]||::.
المهدوية في آخر الزمان‏ [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 2335 ]       »     وانفصمتْ والله العروةُ الوُثقى... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 2423 ]       »     21 رمضان .. ذكرى أليمة استشها... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1612 ]       »     نتقال الامام الى روضة الخلد وا... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1671 ]       »     مجلس شهادة أمير المؤمنين الإما... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 2199 ]       »     الامام علي ابو الأيتام [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1040 ]       »     عقيلة الطالبيين مدرسة لنسائنا ... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1742 ]       »     كيف نكون قريبين من الإمام المه... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1040 ]       »     الإمام علي قدر هذه الأمة وقدره... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1053 ]       »     ما سَرُ تَعلق اليَتامى بالإمام... [ الكاتب : شجون الزهراء - آخر الردود : شجون الزهراء - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 963 ]       »    



 
 عدد الضغطات  : 14610



إضافة رد
#1  
قديم 03-20-2012, 05:31 PM
المراقبين
نورجهان غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
المشرفة المميزة وسام شكر وتقدير المراقب المميز المراقب المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 فترة الأقامة : 4798 يوم
 أخر زيارة : 04-23-2023 (08:33 PM)
 المشاركات : 4,993 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي من منكم لم يذنب...!




بسم الله الرحمن الرحيم



خرج الإمام علي عليه السلام والحسن والحسين عليهما السلام ذات يوم في الكوفة لإقامة الحد على أحد الأشخاص ممن اقترفوا معصية وذنبا يعد من الكبائر.. شاع الخبر في الكوفة فأخذ كل رجل وشاب في يده حجرا وراحوا يمشون خلف الأمير والحسنين سلام الله عليهم.
أوقف الأمير سلام الله عليه الحسنين والرجل المذنب.. والتفت إلى الناس قائلا لهم: ما بالكم.. قالوا له يا أبا الحسن: لقد جئنا معكم لنرجم هذا الرجل المذنب.
نظرا الأمير سلام الله عليه إلى أعين القوم قائلا لهم: من منكم لم يقترف ذنبا ولا معصية فليأتي معنا.
دب السكون وبلغت القلوب الحناجر وحل الطير على رؤوس القوم.. فألقوا الحجارة من أيديهم ورجعوا جميعا.. ولم يبق إلا الأمير والحسنين سلام الله عليهم والرجل المذنب.
يمكننا هنا أن نحسب عدد كلمات هذه الحادثة.. بالتأكيد سوف لن تتجاوز خمسين كلمة ربما أقل أو أكثر.. ولكن لو تمعنا في مضمونها سوف نحتاج إلى مجلدات ومجلدات لفهم فلسفة الأمير سلام الله عليه حين سأل القوم من جهة.. وفي ردة فعلهم عندما لم يتفوه أحدا منهم ولم يجب عن سؤاله سلام الله عليه من جهة أخرى.
مما يؤسف له حقا.. لقد أصبح الإنسان يتغاضى عن مكنون شخصيته ويتعقب ويراقب الناس.. بل ويبيح لنفسه الغيبة والنميمة بحق من يعتقد أنهم يستحقون ذلك.
إن الترفع والسمو بالنفس يحتم على المرء ألا ينجر في هذا المنزلق الخطير.. فقد جاء في دعاء مكارم الأخلاق: (وَلا تَـرْفَعْنِي فِيْ النَّاسِ دَرَجَـةً إلاّ حَطَطْتَنِي عِنْدَ نَفْسِي مِثْلَهَا، وَلا تُحْدِثْ لِي عِزّاً ظَاهِرَاً إلاّ أَحْدَثْتَ لِي ذِلَّةً بَاطِنَةً عِنْدَ نَفْسِي بِقَدَرِهَا).
ما نستطيع فهمه ولمسه من كلمات الإمام زين العابدين سلام الله عليه في مناجاته رب العزة – والخطاب موجه إلينا نحن في كيفية مناشدة وسؤال الله سبحانه – هو يا ربي مهما عملت أنا صالحا وخيرا أجعله في عيني وقلبي عملا بسيطا حتى لا يأخذني العجب والغرور.. ولا أحس بأني أرفع وأسمى من غيري فتذهب أعمالي وحسناتي أدراج الرياح بفعل الرياء والعجب.
كما أن الذلة الباطنية رغم العز الظاهري أمام العيان تخلق لدى الإنسان مساحة من السكينة.. لأن النفس ساعتها دائما ما تشتاق إلى الخالق العزيز وتسعى جاهدة لكسب رضاه ومرضاته.. فنراها تشمئز وتبتعد عن كل الصفات الذميمة حتى مع علمها بواقع الأمر.. ولكنها حبا وطمعا في التقرب إلى الله تترفع عن الإتيان بها وإطلاق أحكامها في حق الغير.. ولأن النفس تشعر بمدى ذلتها أمام عزة الخالق نراها تدع الخلق للخالق.. وتعمل هي على حماية وصيانة نفسها من الزلل والوقوع في الخطأ وتجاهد على تحصين مناعتها ما أمكن.. وبذلك يكون الإنسان قد أوجد توازنا فعالا بين ما يجب أن يقوله وهو يعلم حقيقته وما لا يستحب أن يقوله وهو يعلم بأحقيته.

نظرة تفاؤل نسال الله تعالى التوفيق لخدمة محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
ولكم مني خالص الدعاء تحياتي العطرة نورجهان



 توقيع : نورجهان


رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012, 08:25 PM   #2
مديــر عام


الصورة الرمزية سيد عدنان الحمامي
سيد عدنان الحمامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (02:53 PM)
 المشاركات : 7,694 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي







نور جهان

جميل موضوعكم

اسئل الله ان يغفر لي ولوالدي

انه غفور رحيم


 
 توقيع : سيد عدنان الحمامي



رد مع اقتباس
قديم 03-20-2012, 09:59 PM   #3
مشرف


الصورة الرمزية خادم خدام الزجيه
خادم خدام الزجيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 05-21-2013 (05:09 PM)
 المشاركات : 1,243 [ + ]
 التقييم :  10
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يعطيكم الصحه والعافيه

عله المجهود الذي تبذلونه في تطوير هذه

الصرح المبارك

وسئل الله لكم دوام التوفيق والسداد

لمواصلة هذه المشوار النبيل


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Support : Bwabanoor.Com
HêĽм √ 3.1 BY:
! ωαнαм ! © 2010
سعودي كول