الموضوع: مزاح مع الله
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-04-2011, 06:32 PM
مشرف
سيد حسن الحسيني غير متواجد حالياً
    Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 فترة الأقامة : 4808 يوم
 أخر زيارة : 10-29-2012 (12:45 AM)
 المشاركات : 552 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مزاح مع الله



مزاحٌ مع ( اللهِ ) تعالى !

نقل آية الله العظمى النجفي المرعشي (رحمه الله) : أن عالماً زاهداً في أيام الشيخ عبد الكريم الحائري اسمه الشيخ حسين ، المعروف بالشيخ ( أرده شيره ) ، كان يعيش وحيداً في مدينة قم المقدسة ، و ينام أينما حلّ به مقام ، و لايهمّه فقره ، و كان أكله كأكل أفقر الفقراء ، و بكلمة كان الشيخ تاركاً للدنيا بهذا المعنى .
فذات ليلة في الشتاء و بعد طول عبادة نام في حجرة مقبرة المرحوم ميرزا القمي في مقبرة ( شيخان ) ـ قرب حرم السيدة معصومة عليها السلام ـ فاستيقظ في الصباح و أراد أن يخرج ليتوضأ لصلاة الصبح فكان الباب لاينفتح بسبب كثافة الثلوج المتجمّعة خلفه ، فمهما حاول لم يتحرك الباب ، فتحيّر كيف يصلي بلاوضوء و كان لايمكنه التيمم ، ربما لعدم وجود ما يصح عليه التيمم هناك .
استمر في حيرته حتى اقترب وقت طلوع الشمس فلكيلا تقضى صلاته قام و صلَّى الصبح من دون وضوء و لاتيمّم ، ثم رفع يديه الى السماء و قال ( مازحاً مع الله تعالى ) : الهي حتى الآن كلّ ما أعطيتني قبلتُه منك و لم أردّ ، أعطيتني خبزاً مع جبن فقبلته ، و أعطيتني خبزاً مع ( عجينة سمسم ) فشكرتك ، و أعطيتني خبزاً خالياً فقبلته ايضاً ! فالآن أنا اعطيك صلاة بلاوضوء و لاتيمم ، فاقبلها و لايؤاخذني بها يوم القيامة !
يقول أحد اصدقاء الشيخ بعد مدّة من وفاة الشيخ رأيته في المنام سألته : كيف عاملك الله يا شيخ ؟
فأجاب : لقد غفر الله لي بتلك الصلاة فقط .([1])


--------------------------------------------------------------------------------
[1]ـ بالفارسية ( مردان علم در ميدان عمل ) ، ص 457 .




رد مع اقتباس