المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لؤلؤة باب الحوائج في دعاء


المعارف
06-03-2011, 03:36 AM
لؤلؤة باب الحوائج في دعاء http://www.mezan.net/forum/salam/6.gif
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم واللعن عدوهم .



من أحاديث الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)
في الأدعية والأذكار


«عليكم بالدعاء فإن الدعاء لله والطلب إلى الله يرد البلاء وقد قُدر وقُضي ولم يبق إلا إمضاؤه، فإذا دعيَ الله عز وجل وسُئل صُرف البلاء صرفةً».(الكافي 23/470).


« ما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيلهمه الله عز و جل الدعاء ، إلا كان كشف ذلك البلاء وشيكاً. وما من بلاء ينزل على عبد مؤمن فيمسك عن الدعاء إلا كان ذلك البلاء طويلاً ! فإذا نزل البلاء فعليكم بالدعاء والتضرع إلى الله عز وجل ».(الكافي :2 /471).




عن زياد القندي قال: «كتبت إلى أبي الحسن الأول (عليه السلام) : علمني دعاء فإني قد بليت بشئ وكان قد حبس ببغداد حيث اتهم بأموالهم فكتب إليه : إذا صليت فأطل السجود ثم قل : يا أحد من لا أحد له حتى تنقطع النفس ثم قل: يامن لا يزيده كثرة الدعاء إلا جودا وكرماً حتى تنقطع نفسك ، ثم قل : يا رب الأرباب أنت أنت أنت الذي انقطع الرجاء إلا منك ، يا علي يا عظيم. قال زياد: فدعوت به ففرج الله عني وخلي سبيلي ».(الكافي :3/328).



«كتبت إلى أبي الحسن (عليه السلام) : إن رأيت يا سيدي أن تعلمني دعاء أدعو به في دبر صلواتي يجمع الله لي به خير الدنيا والآخرة . فكتب (عليه السلام) تقول: أعوذ بوجهك الكريم وعزتك التي لا ترام وقدرتك التي لا يمتنع منها شئ من شر الدنيا والآخرة ومن شر الأوجاع كلها ».(الكافي :3/346).


«قال لي أبو الحسن (عليه السلام) : إذا كان لك يا سماعة إلى الله عز وجل حاجة فقل: اللهم إني أسألك بحق محمد وعلي فإن لهما عندك شأنا من الشأن وقدراً من القدر فبحق ذلك الشأن وبحق ذلك القدر أن تصلي على محمد وآل محمد ، وأن تفعل بي كذا وكذا . فإنه إذا كان يوم القيامة لم يبق ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا مؤمن ممتحن ، إلا وهو يحتاج إليهما في ذلك اليوم ».(الكافي:2 /562).


«من قال: بسم الله الرحمن الرحيم ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ثلاث مرات حين يصبح وثلاث مرات حين يمسى ، لم يخف شيطاناً ولا سلطاناً ولا جذاماً ولا برصاً .قال أبو الحسن (عليه السلام) : وأنا أقولها مائة مرة ». (المحاسن:1/41).

«إذا مرض أحدكم فليأذن للناس يدخلون عليه فإنه ليس من أحد إلا وله دعوة مستجابة » (الكافي :3/117).

«ما من مؤمن يؤدى فريضة من فرائض الله إلا كان له عند أداءها دعوة مستجابة ».(المحاسن:1/50)

سيد عدنان الحمامي
06-03-2011, 08:30 AM
اللهم اصرف عنا البلاء واحفظنا بعينك التي لاتنام

وثبت على عبادتك ارواحنا وجوارحنا يالله

في حق باب الحوائج موسى بن جعفر عليه السلام

المعارف لكم مني اجمل تحيه واطيب دعاء

لك بالعافيه والامن والامان ان شاء الله

تحياتي ودعائي

نورجهان
06-06-2011, 04:38 AM
http://mmloh.com/vb/imgcache/2/10272alsh3er.gif




http://mmloh.com/vb/imgcache/2/10256alsh3er.gif